ما هو الفرق بين شركة تنظيف والتعقيم والتطهير؟

شركة تعقيم منازل بالكويت, شركة تنظيف, شركة مكافحة حشرات

تنظيف والتعقيم والتطهير

سواء كنت تستخدم شركة تنظيف خادمات محترفة أو تقوم بتنظيف منزلك ، هل يهم حقًا ما إذا كنت تقوم بالتطهير أو التعقيم أثناء التنظيف ، طالما أنه نظيف؟ تشير العديد من شركات التنظيف السكنية إلى أنه في حين يتم استخدام هذه المصطلحات غالبًا بالتبادل ، فإن الفرق بين التعقيم والتطهير يعد أمرًا بالغ الأهمية. لنبدأ بكسر الفرق بين التنظيف والتعقيم والتطهير. بعد ذلك ، سنناقش التعقيم وكيفية استخدام المطهرات المعتمدة من وكالة حماية البيئة (EPA) ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

تعني شركة التنظيف تنظيم الأسطح وفكها ومسحها حتى تبدو نظيفة ومرتبة. المنظفات متعددة الأغراض والصابون القديم العادي والماء رائعة لرفع وإزالة اللطخات والبقع والبقع والحطام من الأسطح. قد تزيل منتجات التنظيف بعض الجراثيم ، لكن نتيجة التنظيف تتعلق بمظهر منزلك وملمسه ورائحته.

شركة تعقيم منازل بالكويت, شركة تنظيف, شركة مكافحة حشرات

بينما تجعل المنظفات منزلك يبدو جميلًا ومرتبًا ، هناك بعض المناطق التي قد ترغب في تصعيدها ونشر كل من التنظيف والتعقيم (أو التطهير). تقريبا أي منظف يزيل الأوساخ والأوساخ ، لكن المطهر أو المطهر فقط هو الذي سيقتل البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات.
التنظيف والتعقيم والتطهير جميعها لها خصائص وتطبيقات مختلفة:

  1. شركة تنظيف في الكويت تزيل الجراثيم والأوساخ والشوائب الأخرى من الأسطح ولكنها لا تقتلها بالضرورة.
  2. يقلل التعقيم من عدد الجراثيم على الأسطح أو الأشياء – إما بقتلها أو إزالتها – إلى مستوى آمن ، وفقًا لمعايير أو متطلبات الص العامة.
  3. التطهير يقتل الجراثيم على الأسطح أو الأشياء.

في حين أن هذه المصطلحات لها تعريفات مختلفة ، فقد يكون من المفيد التفكير في العلاقة بين التنظيف والتعقيم والتطهير على أنها سلالم ، والتنظيف في الأسفل والتطهير في الأعلى. يزيل التنظيف الأوساخ والروائح الكريهة ، ويقلل التعقيم من عدد البكتيريا ، ويقتل التطهير غالبية الفيروسات والبكتيريا الضارة.

التعقيم مقابل التطهير

ما الفرق بين التعقيم والتطهير؟ تعرّف وكالة حماية البيئة (EPA) المطهرات على أنها منتجات يمكنها قتل ما لا يقل عن 99.9٪ من الجراثيم على الأسطح الصلبة – 99.99٪ للأسطح المستخدمة لإعداد الطعام وتقديمه. المطهرات أقوى ، حيث تقتل 99.999٪ من الجراثيم على الأسطح الصلبة غير المسامية أو الأشياء. الفرق الأساسي بين المطهرات والمطهرات هو القوة ؛ حلول التعقيم ليست بقوة حلول التطهير.

تصف منظمة الصحة العالمية (WHO) التطهير بأنه تقليل البكتيريا على الأسطح. بمعنى واسع ، يشير التطهير إلى الإدارة الآمنة للمواد التي يحتمل أن تكون غنية بالبكتيريا ، بما في ذلك النفايات البشرية والحيوانية. يعمل الصرف الصحي باستخدام المواد الكيميائية لقتل الجراثيم على الأسطح أو الأشياء ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالعدوى.

التعقيم

ما الفرق بين شركة تنظيف بالكويت وشركة تعقيم بالكويت؟ شركة تنظيف المنزل في الكويت تجعل منزلك يبدو بمظهر جميل ، لكن التطهير يزيل البكتيريا التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية. التعقيم ضروري لتقليل انتشار المرض وللأسطح التي تلامس الطعام. تحتوي المطهرات على مسببات الأمراض التي تقلل من الجراثيم والفطريات لمنع التلوث وانتقال التلوث. بالنسبة لمطهرات اليدين ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) باستخدام تركيبة تحتوي على 60٪ إلى 95٪ تركيز كحول. لتعقيم معظم الأسطح ، استخدم تركيبة تحتوي على 60٪ كحول على الأقل.

يمكنك أيضًا تعقيم بعض العناصر والأسطح باستخدام غسالة الأطباق أو الغسالة أو منظف البخار. مفتاح استخدام الأجهزة الصحية هو أن درجة الحرارة يجب أن تتجاوز 170 درجة فهرنهايت ؛ هذه هي درجة الحرارة التي تقتل الجراثيم والبكتيريا. التنظيف بالبخار مفيد لإزالة الجراثيم من الأسطح المسامية التي يصعب تطهيرها باستخدام السوائل أو البخاخات ، مثل القماش والسجاد والمفروشات. إذا كانت الغسالة لا تحتوي على دورة تعقيم ، يمكن أن يعمل معقم الغسيل السائل جنبًا إلى جنب مع المنظف العادي للمساعدة في إزالة الجراثيم من ملابسك.

التطهير

يتجاوز التطهير التنظيف والتعقيم لأنه يقتل البكتيريا والفيروسات. إذا كان لديك أفراد من العائلة مرضى ، فستحتاج إلى بخاخ مطهر معتمد لإنجاز المهمة. يجب أن يزيل رذاذ المطهر عالي الجودة 100 بالمائة من الكائنات المجهرية الموجودة على معظم الأسطح الصلبة. عند استخدامها بشكل صحيح ، توقف المطهرات عن انتشار الأمراض والفيروسات مثل نزلات البرد وفيروسات كورونا مثل COVID-19.

إحدى نصائح التدبير المنزلي المفضلة لدينا هي تطهير المناطق ذات اللمسة العالية لتقليل انتشار الجراثيم. فكر في أشياء مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والحنفيات وسحب الخزانة. لكي تكون فعالة ، يجب أن تظل محاليل التطهير على اتصال بالسطح لفترة زمنية محددة. سيخبرك ملصق الشركة المصنعة بالمدة التي يجب أن تبقي فيها السطح مبللاً لتحقيق أقصى تأثير.

لا تفوت التنظيف قبل التعقيم. يمكن أن تجعل الأوساخ والحطام العضوي بعض المطهرات أقل فعالية ، لذا فإن التنظيف ضروري قبل التطهير في معظم الحالات. المطهرات هي أدوات فعالة لتقليل انتشار الجراثيم والفيروسات ، لكن استخدمها باعتدال.
تحذر وكالة حماية البيئة من أن الإفراط في استخدام المطهرات يشكل مصدر قلق متزايد للصحة العامة. يجب عليك استخدامها فقط عندما تكون في حاجة ماسة إليها وتطبيقها حسب التوجيهات. تعتبر المطهرات أكثر سمية وأغلى ثمناً من منتجات التنظيف ، والأسوأ من ذلك ، قد يؤدي الاستخدام المفرط أيضًا إلى انتشار “الجراثيم المقاومة”. هذه الجراثيم الخارقة هي جراثيم أصبحت مقاومة ولا يمكن قتلها بسهولة بالمطهرات أو المضادات الحيوية.

تعقيم

المعقمات أقوى بكثير من المطهرات ، والتنظيف مقابل التعقيم ليس حتى مسابقة. يُستخدم التعقيم في بيئات معينة ، وهو ليس شيئًا يفعله الشخص العادي في منزله. وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن التعقيم هو عملية تدمير أو القضاء على جميع أشكال الحياة الميكروبية.

غالبًا ما تستخدم مرافق الرعاية الصحية التعقيم باستخدام طرق فيزيائية أو كيميائية. يعد البخار تحت الضغط والحرارة الجافة والمواد الكيميائية السائلة كلها معقمات فعالة. هذه المستويات القصوى من إزالة التلوث ضرورية للجراحة أو في بيئات معينة مثل المختبرات. يقضي التطهير على الكائنات الحية الدقيقة الضارة ، بينما يقضي التعقيم على جميع الكائنات الحية الدقيقة.

المطهرات المعتمدة من CDC و EPA وكيفية استخدامها

عندما تعرف الفرق بين التعقيم والتطهير ، يمكنك اتخاذ قرارات أفضل بشأن التنظيف وصحة عائلتك. يعد مركز السيطرة على الأمراض ووكالة حماية البيئة من الموارد القيمة للتعرف على فعالية (ومخاطر) المنظفات والمطهرات والمطهرات.

تحتفظ وكالة حماية البيئة بقائمة من المطهرات المعتمدة من وكالة حماية البيئة والتي تسرد المطهرات المسجلة ، ومكوناتها النشطة ، والحد الأدنى من أوقات الاتصال للتطهير الفعال. يوفر كل من CDC و EPA معلومات ذات صلة ومحدثة حول كيفية ووقت استخدام هذه المنتجات.

كيفية استخدام المطهرات بشكل فعال وآمن

يصبح الحفاظ على منزلك نظيفًا وصحيًا أسهل بكثير عند استخدام المطهرات بشكل صحيح. لتجديد المعلومات ، إليك بعض النقاط حول السلامة:

  • لا تخلط المطهرات مع منتجات التنظيف الأخرى
  • قم بتسمية حاويات محلول التنظيف المخفف
  • تخزين المطهرات والمواد الكيميائية الأخرى بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة
  • لا تستخدم المطهرات بالقرب من الأطفال
  • لا تستنشق الأبخرة من المطهرات أو تضعها مباشرة على جلدك
  • لا تستخدم المطهرات على الحيوانات الأليفة أو الفراش أو الألعاب ارتداء القفازات والقناع
  • قم بالتطهير فقط عندما يكون لديك تهوية جيدة
  • استخدم الماء في درجة حرارة الغرفة للتخفيف ما لم يُنص على خلاف ذلك

يجب عليك تطهير المناطق التي يتم لمسها بشكل متكرر بشكل روتيني لتقليل انتشار الجراثيم.أي سطح يلمسه أكثر من شخص بشكل يومي هو مرشح جيد. فيما يلي بعض الأسطح الموصى بها:

  • الطاولات والمكاتب وأسطح العمل
  • مقابض الأبواب وسحب الخزائن ومقابض الأدراج
  • ترموستات ومفاتيح إضاءة
  • فأرة الكمبيوتر ولوحات المفاتيح
  • الهواتف والسماعات وأجهزة التحكم عن بعد
  • المراحيض والحنفيات والأحواض

تعد المناديل المبللة المطهرة ملائمة للتعامل مع القائمة أعلاه وقد تكون أكثر فاعلية من استخدام مطهر بالرش. عند رش المطهر على سطح ثم مسحه بقطعة قماش أو منشفة ورقية ، فأنت تقوم أيضًا بمسح المطهر. عندما تستخدم منديلًا مطهرًا وتتركه يجف ، فإنك تمنحه مزيدًا من الوقت لقتل الكائنات الحية.

عندما يمرض شخص ما في منزلك بمرض معد ، يجب عليك تطهير المزيد من المساحات والأسطح بشكل متكرر. تحقق من الملصق قبل شراء مطهر للتأكد من أنه يعمل ضد الفيروسات التي تستهدفها. انتبه أكثر إلى صنابير الحمام – وهي مشهورة بنشر فيروسات البرد والإنفلونزا. اغسل الملاءات والبطانيات والمناشف في الغسالة على أعلى درجة حرارة واغسل يديك بعد التعامل معها.

قد لا يبدو الفرق بين التعقيم والتطهير مهمًا ، ولكن استخدام أحدهما عندما يجب (أو يمكنك) استخدام الآخر يحدث فرقًا في الجراثيم وصحة عائلتك. إذا كنت تستخدم المطهرات بشكل افتراضي ، فقد ينتهي بك الأمر بقتل البكتيريا الجيدة إلى جانب البكتيريا السيئة. إذا كنت تستخدم معقمًا للتخلص من فيروسات مثل Covid-19 بدلاً من المطهر ، فأنت بذلك تخاطر بالعدوى. اعرف متى تستخدم المطهر ومتى تستخدم المطهر للحفاظ على منزلك وعائلتك بصحة جيدة.

هل تعلم أن “الشراكنة المتحدة” هي شركة تنظيف المنازل السكنية الوحيدة التي تنظف للصحة حصراً؟ سواء اخترت خدمة الخادمة الأسبوعية العادية أو خدمات التطهير المتقدمة لدينا ، فإننا نتخلص من الأوساخ والجراثيم أكثر من خدمات تنظيف المنزل التقليدية. احصل على تقديرك المجاني اليوم واكتشف كيف يمكننا مساعدتك في الاستمتاع بمنزل أنظف وأكثر صحة في كثير من الأحيان.

نحن الشركة المهنية الوحيدة لتنظيف المنازل في الكويت وتنتشر خدماتنا في جميع أنحاء الكويت مثل: شركة تنظيف محافظة حولي ، شركة تنظيف محافظة العاصمة ، شركة تنظيف محافظة الجهراء ، شركة مبارك الكبير للتنظيف ، شركة تنظيف الفروانية ، شركة الأحمدي للتنظيف

حدد موعدًا لتقدير التنظيف المجاني اليوم

96566670661+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top